Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 7 فبراير 2018

تركيا تجر شكل مصر: سننقب عن الغاز في البحر المتوسط قريبا. ومصر ترد

الأربعاء، 7 فبراير 2018


 فى تصريحات استفزازية، قال مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا تحمل أى صفة قانونية.

قال الوزير فى حوار مع صحيفة «كاثيميريني» اليونانية أن بلاده تخطط للبدء فى أعمال تنقيب عن البترول والغاز شرق البحر المتوسط فى المستقبل القريب. وإن التنقيب عن هذه المصادر وإجراء دراسات عليها يعد حقا سياديا لتركيا.

وتعقيبا علي التصريحات التي أدلي بها وزير خارجية تركيا "مولود جاويش أوغلو" يوم الاثنين 5 فبراير الجاري بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين في شرق البحر المتوسط، ورداً على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين، أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية علي أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، حيث أنها تتسق و قواعد القانون الدولي وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة.

وحذر أبو زيد من أي محاولة للمساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية في تلك المنطقة، وانها تعتبر مرفوضة وسيتم التصدي لها.

المصدر: وكالات




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
التالي
هذا آخر موضوع.
رسالة أقدم
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: تركيا تجر شكل مصر: سننقب عن الغاز في البحر المتوسط قريبا. ومصر ترد التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى