Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 3 ديسمبر 2017

تعرف على تفاصيل ومواصفات وأماكن بيع «نايل إكس» أول تلفون مصري

الأحد، 3 ديسمبر 2017



صنعت شركة "سيكو تكنولوجى" هاتف "نايل أكس" الذى يعد أول هاتف محمول يصنع فى مصر.

تأسست عام 2003، وهى إحدى شركات مجموعة "السيد سالم" التى تأسست فى عام 1948، وهى شركة مصرية بمشاركة صينية، والتى سبق أن أنتجت أول "تابلت" بمكونات محلية الصنع.

تعتبر واحدة من 5 شركات، ضمن المجموعة، تعمل فى صناعات متنوعة كالعقارات وغيرها، ومنذ نشأتها وهى تعمل بالسوق المصرى لتصبح فى خلال 10 سنوات من أكبر الشركات المصرية الرائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ تقوم شركتى سيكو للالكترونيات والتكنولوجى بالتصنيع والتوزيع والدعم بالتعاون مع الشركات الدولية الرائدة.

وتعد شركة "سيكو" أول شركة مصرية تعمل فى مجال التكنولوجيا، وتقوم بإنتاج وتطوير منتجات تكنولوجيا المعلومات والحلول طبقا لمعايير الجودة العالمية.

وتهدف الشركة لتقديم منتجات تكنولوجية بأسعار تناسب السوق المصرى بأكمله، والمنطقة مع الحفاط على معدل نمو الشركة، فى محاولة للاستحواذ على 5% من السوق فى السنة الأولى من بدء إنتاجها.

وحصلت شركة "سيكو" للإلكترونيات على شهادة ISO 9001:2000، بالإضافة إلى العديد من الجوائز المرموقة والشهادات من الشركاء العالمية.

وصنعت شركة "سيكو"، الهاتف "نايل إكس" باستثمارات 400 مليون جنيه، بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط عبر 5 خطوط إنتاج، وتطلقها الشركة المصرية لصناعات السليكون.

تعتبر الشركة المصرية لصناعة السيلكون، شركة مساهمة مصرية نشأت بالشراكة بين شركة "سيكو تكنولوجى" وشركة "سيليكون واحة" المملوكة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتقدر طاقة المصنع الإنتاجية بحوالى 1.8 مليون جهاز سنويًا، والمقام على مساحة 4520 مترًا مربعًا.

ويبلغ حجم عمالة المصنع 500 مهندس وفنى وعامل وإدارى، منهم حوالى 200 فرد من محافظة أسيوط".

يوجد بالمصنع 5 خطوط إنتاج تعد الأحدث فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عبارة عن خطين لإنتاج اللوحة الأم SMT، وخطين لتجميع الأجهزة SKD، بالإضافة إلى خط تغليف متكامل".

هاتف "نايل إكس"


يمتلك هاتف "نايل إكس" شاشة كاملة بقياس 5.7 بوصة HD+، ويتم فتح قفل الشاشة ببصمة الإصبع.

ويحتوى على كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل + 5 ميجا بيكسل، كذلك بطارية قوية قدرتها 2800 ملى أمبير فى الساعة، ويمتلك خاصية الشحن السريع.

يشتمل على معالج octa core ثمانى النواة بدعم من ذاكرة وصول عشوائى "رام" 4 جيجابايت.

وتم إطلاق شبكة قوية من مراكز الدعم الفنى للهاتف، تتمثل فى 25 نقطة صيانة، منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى 40 مركز خدمة عملاء.

يمتلك الهاتف الجديد ذاكرة قوية تبلغ 64 جيجابايت، يدعم اثنين من بطاقات الاتصال SIM.

يعمل بنظام تشغيل اندرويد 0.7 نوجا، ويدعم شبكات الجيل الرابع يحتوى على عديد من التطبيقات المثبتة مثل، الواتس آب، والفيسبوك، والماسنجر.


ستكون الشركة المصرية للاتصالات "WE"، المسؤولة عن توزيع الهاتف بالأسواق بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

سيكون الهاتف متاحًا فى الأسواق 15 ديسمبر الجارى، ويطرح منه 8 موديلات ويتراوح سعره من 1000 إلى 4000 جنيه، وسيتم تصدير أكثر من نصف الإنتاج فى المرحلة الأولى إلى الأسواق العربية والإفريقية.

وكشفت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد اشتراكات الهاتف المحمول بلغ 99.91 مليون خط بنهاية مارس 2017، مقابل 95.26 مليون خط بالفترة المقابلة من العام الماضى بمعدل نمو سنوى 4.89%، ليصل معدل انتشار الهاتف المحمول إلى 111.61%.

المصدر: مبتدأ




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: تعرف على تفاصيل ومواصفات وأماكن بيع «نايل إكس» أول تلفون مصري التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى