Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 31 مايو، 2017

تسريبات صوتية تكشف تفاصيل تمويل قطر لجماعات المعارضة في المنطقة

الأربعاء، 31 مايو، 2017


أثار تسجيل صوتي مسرب لأمير قطر السابق حمد بن خليفة ورئيس وزرائه حمد بن جاسم، جدلًا واسعاً، إذ أظهر ما يمكن وصفه بنوايا قطر غير المعلنة، وأسرار سياستها الخارجية تجاه المملكة العربية السعودية ودول المنطقة.

ونقلت صحيفة "عاجل" السعودية ما أوردت التسريبات التي أكد فيها أمير قطر السابق على أن بلاده تدعم كل الحركات المعارضة، في المنطقة، حيث قال الأمير حمد:
جميع المعارضة لنا علاقة معها، إحنا أكثر دولة سببت إزعاجا للسعودية، الأمريكان لو نجحوا في العراق، الخطوة الثانية على السعودية.

ورأى الخبراء أن هذا التصريح يكشف مؤامرة كانت مبيتة ضد دول المنطقة وخاصة السعودية، حيث أكد أمير قطر السابق خلال التسريب دعم حركات التمرد، قائلا:

نشجع الحركات الداخلية، لأنه نحن من مصلحتنا دعم هذه الحركات، القضية قضية وقت.

ولم يجد الأمير السابق حرجاً في الاعتراف بتمويل أذرع إعلامية جماعات معارضة، قائلا:

إحنا اللي خلقنا قناة الحوار في لندن، إحنا اللي بنغذي قناة الجديد في لبنان، ويعرف كثير من الإعلاميين أن صحفيي قناة المنار وقناة الجديد تدربوا في قطر، خاصة في قناة الجزيرة.

يشار إلى أن تداول هذا التسريب يأتي في ظل فترة توترات بين قطر وجيرانها من دول الخليج بعد تصريحات الأمير تميم بن حمد المشككة في نوايا الأشقاء بالخليج، تحدث فيها عن أن القاعدة الأمريكية في بلاده تحمي قطر من أطماع دول الجوار.

المصدر موقع عربي




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: تسريبات صوتية تكشف تفاصيل تمويل قطر لجماعات المعارضة في المنطقة التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى