Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 20 مايو، 2017

البيت الأبيض يستعدُّ للتصدي لإجراءات عزل ترامب.. هل يطيح جيمس كومي بالرئيس الأميركي؟

السبت، 20 مايو، 2017


أوردت قناة تلفزيونية أميركية، اليوم السبت 20 مايو/أيار 2017 خبراً مفاده أن حقوقيين في البيت الأبيض بدأوا بإجراء دراسة حول احتمال عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه.

وقالت قناة "سي إن إن"، في خبر أوردته حول الموضوع إن مستشارين حقوقيين اثنين في البيت الأبيض بدءاً بإجراء الدراسة بهدف اتخاذ تدابير احترازية ضد عملية عزل محتملة.

وأضافت أن ترامب لا يزال يحظى بدعم الجمهوريين في الكونغرس، حتى أن الديمقراطيين يسعون لوقف الجدل الدائر حول العزل، لأن الوقت لا يزال مبكراً.

ولم يدل البيت الأبيض بأي تصريح حول الموضوع، إلا أن أحد المسؤولين قال في معرض تعليقه على الخبر إن الادعاءات في هذا الخصوص غير صحيحة.

تجدر الإشارة إلى أنه تتردد ادعاءات من حين لآخر، حول دور روسيا في التأثير على نتائج الانتخابات الأميركية لصالح ترامب منذ فوزه في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتجد إدارة الرئيس الأميركي نفسها في وضع صعب بسبب الادعاءات الدائرة حول علاقة كبار مسؤولي الحملة الانتخابية لترامب وعلى رأسهم مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بروسيا.

وتعمقت النقاشات الدائرة في واشنطن حول روسيا منذ عزل مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، بعد أن تسربت ادعاءات حول مطالبة الرئيس الأميركي لـ "كومي" بوقف التحقيقات الجارية حول ادعاءات لقاء "فلين" بسيرغي كسيلاك، السفير الروسي في واشنطن.

وعلى خلفية ذلك قامت وزارة العدل بتعيين مدع خاص بشأن التحقيقات حول روسيا، في خطوة يتوقع أنها قد تصعب أكثر عملية عزل الرئيس.




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: البيت الأبيض يستعدُّ للتصدي لإجراءات عزل ترامب.. هل يطيح جيمس كومي بالرئيس الأميركي؟ التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى