Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الخميس، 9 فبراير 2017

إلغاء تراخيص الشركة الصينية لبناء حي الوزارات في العاصمة الإدارية بالتراضي

الخميس، 9 فبراير 2017


قررت شركة العاصمة الإدارية الجديدة الغاء اتفاق النوايا الذى وقعته العام الماضى مع الشركة الصينية «CSCEC» لتنفيذ حى الوزارات، بحسب ما قالته مصادر مطلعة، واجتمع مجلس إدارة العاصمة الجديدة بكامل هيئته أمس السبت لبحث تطورات إنشاء الحى.

كانت وزارة الإسكان قد وقعت خلال مؤتمر مارس الاقتصادى 2015، مذكرة لإنشاء الحى مع شركة كابيتال سيتى بارتيزز الإماراتية، تم إلغاؤها نهاية نفس العام لأسباب من بينها سعى الشركة لتمويل المشروع من البنوك المحلية.

وكان الاتفاق مع الشركة الصينية يشمل انشاء 12 مبنى للوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومقر البرلمان وقاعة المؤتمرات الكبرى وأرض المعارض، بتمويل صينى يبلغ حوالى 3 مليارات دولار.

وبدأت التفاهمات المصرية الصينية حول هذا المشروع خلال زيارة وزير الإسكان للصين منتصف 2016 ووقع خلالها مذكرة تفاهم لتنفيذ الحى، وتبعه توقيع اتفاق نوايا فى نفس العام بالقاهرة بين اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، وتشانج ويكاى، المدير العام بشركة «CSCEC» الصينية.

وأرجعت المصادر التراجع المصرى عن الاتفاق إلى السعر الذى عرضه الجانب الصينى، والذى بلغ 1800 دولار للمتر يشمل البناء والتشطيب الداخلى والخارجى علاوة على أعمال الإلكترو ميكانيكال التى تمتاز بها هذه النوعية من البنايات، ومنظومة الأمن والسلامة الإنشائية من وسائل الحريق والسرقة وغيرها، إلى جانب أعمال التشجير وتهيئته الحدائق حول المبانى.

وتسعى شركة العاصمة الإدارية الجديدة فى الوقت الحالى إلى البحث عن شركات مقاولات محلية لتنفيذ المشروع، بحسب ما قالته المصادر والتى أوضحت أن عرض الشركة الصينية سيظل مطروحا حتى يتم التأكد من وجود شركات محلية قادرة على تنفيذ حى الوزارات بنفس الكفاءة وفى نفس الفترة الزمنية.

كما تحتاج شركة العاصمة الإدارية التأكد من توافر التمويل اللازم للتنفيذ وستسعى لتسريع وتيرة طرح الأراضى الاستثمارية لتوفير الموارد المالية للمشروع، وفقًا للمصادر.

وأعلن وزير الإسكان أول أمس عن طرح كراسات الشروط لتخصيص 1500 فدان من الأراضى الاستثمارية بالعاصمة الجديدة فى 12 فبراير الجارى، كما تعتزم الشركة طرح وحدات للإسكان فوق المتوسط يتم تشطيبها حالياً.

وقالت المصادر إن سعر المتر فى العاصمة الإدارية سيتحدد بناء على موقع الأرض والنسب البنائية لها وغيرها من المعايير.

وتتميز العاصمة الإدارية التى يجرى انشاؤها على طريق القاهرة السويس ببنية أساسية متطورة عن العاصمة القديمة، وعلى رأسها منظومة المرافق فائقة الجودة والتى تتم صيانتها من خلال شبكة أنفاق تحت الأرض لضمان عدم تشويه المنظر الجمالى فى المدينة، وشبكات الفايبر التى تعمل على تسريع الاتصال بالإنترنت.

وتعد الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية «CSCEC» واحدة من أفضل 250 شركة مقاولات عالمية، وبلغت قيمة تعاقداتها فى 2014 نحو 231 مليار دولار أمريكى.

وتفتخر «CSCEC» بأنها انشأت أكثر من %90 من ناطحات السحاب بالصين، ومركز الرياضات المائية ببكين ومتحف العلوم والتكنولوجيا بالصين، ومركز الألعاب الدولية بكينيا، ومركز المؤتمرات الدولى بأمريكا اللاتينية، والمركز المالى العالمى بشنجهاى.

المصدر: جريدة المال




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: إلغاء تراخيص الشركة الصينية لبناء حي الوزارات في العاصمة الإدارية بالتراضي التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى