Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 4 يناير، 2017

«تقارير بريطانية» تحذر رعاياها من السياحة في مصر بسبب التسمم الغذائي

الأربعاء، 4 يناير، 2017

السفير جون كاسن
في خطوة جديدة لضرب السياحة المصرية، بعد أن ظهرت مبشرات لعودتها من بينها التصريحات الروسية بالعودة القريبة للسياح في مصر ، حذرت بريطانيا مواطنيها من خلال تقرير نشر في صحيفة "الديلي ميل البريطانية" من قضاء عطلة الشتاء في مصر معللين، أن السبب يعود إلى تسجيل الآلاف من حوادث التسمم الغذائي فيها خلال السنوات الخمس الماضية.

وأكدت الصحيفة أن التقرير استند إلى حصر لحالات التسمم التي تعرض لها السياح البريطانيون خلال الـ5 سنوات الماضية، موضحًا  أن مصر هي الأسوأ في حالات التسمم الغذائي، حيث حدث بها 12353 حالة تسمم في مدينة شرم الشيخ فقط.

من جانبه اتهم الدكتور أسامة عباس مدير قطاع الجودة بوزارة السياحة، اتحاد منظمي الرحلات السياحية الإنجليزي، بأنها تصطنع المشاكل لأخذ تعويضات، مدللًا أنه خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر إقبالًامن دول عديدة ولم نتلقى أية شكاوى من أحد.

وأضاف عباس، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن السياحة في مصر تواجه العديد من المشاكل  ولكن ليست بحجم تلك الأرقام التي يتم الإعلان عنها.

وأكد اختفاء الدور الرقابي من جانب وزارة السياحة في الوقت الحالي ومنذ 4 سنوات بالإضافة إلى اختفاء دورها التدريبي حيث أنه كان يتم تدريب العاملين على إجراءات السلامة الغذائية، معلنًا أن آخر مرور لفنادق الغردقة كان في مارس 2012، وفي شرم الشيخ كان في مايو 2013.

فيما قال سامي محمود، مستشار وزير السياحة،  إن مانشر  مزاعم جديدة لضرب السياحة المصرية خاصة بعد اقتراب رفع تعليق الرحلات الروسية إلى مصر، معلقًا أنه على الرغم من أن التقرير تضمن عدد من الدول من بينها إسبانيا وتركيا إلا أن الصحف البريطانية تعمدت إلقاء الضوء على مصر دون غيرها.

وأكد سامي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن وزارة الصحة تجري جولات دورية على المنشآت السياحية، وتقوم بالتفتيش على المخازن للتأكد من سلامة الغذاء، كما يتم التأكد من أن العمالة لديها شهادات صحية.

وكانت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية نشرت في تقريرها "هل تريد أن تقضى إجازة شتوية بدون الإصابة بمرض؟ تجنب الذهاب إلى مصر"، داعية البريطانين إلى عدم اختيار مصر ضمن مقاصدهم السياحية لفصل الشتاء.

واعتمدت التقارير البريطانية على معلومات نشرها موقع تابع لشركة تعويضات خاصة بالأزمات التى تقع للسائحين، يدعى "Sick Hoiday"، والذي تطرق إلى 10 دول من بينها إسبانيا وتركيا ومصر، حيث تأتي بعد مصر أسبانيا وجزر الكناري والبليار بـ 3732 حالة، وتركيا بـ 3672 حالة، وجاءت المكسيك في المركز الرابع بـ 1857 حالة، وجمهورية الدومينيكان الكاريبية خامسًا بـ 1385حالة.





تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: «تقارير بريطانية» تحذر رعاياها من السياحة في مصر بسبب التسمم الغذائي التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى