Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الخميس، 1 ديسمبر، 2016

بن زايد يقود مبادرة لتصفية الأجواء بين مصر والسعودية

الخميس، 1 ديسمبر، 2016



كشفت مصادر دبلوماسية أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية - السعودية بعض التوتر حيث يبذل سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي محاولات عديدة لإزالة التوتر بين الرئيس السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرميين الشريفين والترتيب لعقد قمة بينهما بأبو ظبي خلال الاحتفالات بالعيد القومي للإمارات.

وأشارت المصادر إلى حضور الزعيمين بناء على الدعوة الكريمة التى وجها بن زايد للزعيمين لتصفية الأجواء بين البلدين الشقيقين الذين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية قادرة على تجاوز أي أزمات طارئة بين البلدين وأهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه والتيقظ من محاولات شق الصف بين الدول العربية الشقيقة سعيا لزعزعة الاستقرار بالمنطقة.'

وأكدت المصادر أن الأمن القومي لمصر يرتبط بشكل وثيق بأمن السعودية وأمن دول الخليج وأن مصر ركيزة الاستقرار بالمنطقة وصمام الأمان لما تمثله من ثقل سياسى واستراتيجى وهو ما يحتم مساندتها.

المصدر: البوابة




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: بن زايد يقود مبادرة لتصفية الأجواء بين مصر والسعودية التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى