Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 20 نوفمبر 2016

إسلام بحيري: "أفكاري كما هي.. وبرنامجي راجع راجع.. الموضوع محسوم"

الأحد، 20 نوفمبر 2016


قال إسلام البحيري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "سي بي سي" إن قرار العفو الرئاسي الأخيرة خطوة موفقة رفعت رأس التنويريين، وانتصرت لجماعة المثقفين وإعلاء الدستور على الظلام السلفي الدامس المسيطر على مصر.

وأوضح أن إقرار العفو الرئاسي تخطى كافة الحسابات المعقدة بين جماعة التنويريين وشعب بسيط يميل للعقلية السلفية، وكذلك مؤسسات الدولة المنقسمة بين هذا وذاك، بما يعكسه من قيمة إإيدولوجية تتمثل في إعلاء الدستور والانتصار للمثقفين المهزومين دائما في الرئاسات السابقة، التي ابتعدت عن مواجهة تلك القضايا، مجددا مطالبته مجلس النواب بإجراء تعديل على قانون إزدراء الأديان وتحديدا المادة 198 التي لا يجب أن تظل موجودة.

وأضاف الباحث: قضيت عشرة أشهر وعشرين يوما خلف القضبان في السجن. كانت مرحلة صعبة لأنه كان ظلما، والمفكر ليس مكانه خلف القضبان، بخاصة أني سبق وحصلت علي حكم قضائي بالبراءة على نفس المضمون الصادر بشأنه حكم إدانة، لكن جرى التغاضي عن الحكم الأول والتمسك بحكم الإدانة في المقابل.

وتابع البحيري: أتعجب من إقرار البعض أن الخلاف معي كان في أسلوب تقديمي الفكرة وليس مضمونها، لكن أؤكد أن أفكاري ستظل كما هي في نفس البرنامج، سواء في نفس القناة أو غيرها، "كده كده البرنامج هيرجع الموضوع منتهي".

المصدر: الأهرام




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: إسلام بحيري: "أفكاري كما هي.. وبرنامجي راجع راجع.. الموضوع محسوم" التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى