Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2016

«الصحة» و«المالية» تبحثان إعفاء صناعة الدواء من «القيمة المضافة»

الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2016


ذكرت فاتن عبدالعزيز، مستشار وزير الصحة لشؤون الصيادلة، أن وزير الصحة  يخاطب وزير المالية، للوصول لحل لاستثناء صناعة الدواء، وليس الدواء فقط من الضريبة على القيمة المضافة.

وأضافت عبد العزيز، أن نسبة 13 بالمائة “قيمة مضافة”، مرتفعة جدًا، كونها تطبق علي مواد وخدمات تدخل فى الصناعة، فضلًا عن الكهرباء والجمارك المرتفعة.

وأشارت مستشار الوزير، إلى أن هناك مقترحات جيدة خرج بها اجتماع وزير الصحة مع شركات الأدوية، لحل الأزمة منها دعم الصناعة، أو تثبيت سعر الدولار لشركات الأدوية.

وفى هذا السياق، أكدت عبد العزيز، أن الوزير سيلتقي برؤساء الشركات ومصانع الدواء من أجل حل كافة المشكلات التي تواجهها الاربعاء المقبل.

وجاء ذلك، خلال استماع لجنة تقصى الحقائق المكلفة ببحث أزمة نقص الدواء، بمجلس النواب، برئاسة محمد العمارى رئيس لجنة الصحة لشركات والصيادلة ووزارة الصحة.

المصدر اونا




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: «الصحة» و«المالية» تبحثان إعفاء صناعة الدواء من «القيمة المضافة» التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى