Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016

إلغاء قرار إدراج اسم الفريق شفيق على قوائم الترقب والوصول

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016


أعرب الدكتور محمد بدراوي، عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، عن سعادته من قرار النيابة العامة بإلغاء قرار إدراج اسم الفريق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول، قائلا: "حكم قضائي صحيح".

وأكد "بدراوي" في تصريحات خاصة، أن "شفيق" لم يتم إدراجه على قوائم الترقب والوصول حتى يُلغى اسمه من عليها، موضحًا أنه كان بإمكانه الوصول إلى مصر في أي وقت، لكن العقبة كانت في تقييد حركته داخل مصر ومنعه من السفر للخارج مرة اخرى.

وتابع النائب، أن حظر سفره للخارج كانت قضية معلقة من أيام الإخوان ولم يتم إنجاز القضية وقتها، مؤكدًا أن الفريق شفيق تخلص من قرار الحظر ويستطيع الوصول لمصر والسفر للخارج كيفما يشاء بمجرد إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بحكم النيابة العامة.

وكان قد قضت الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، بإلغاء القرار الصادر بإدراج اسم المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول.

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد وأحمد مختار، بسكرتارية محمد سليمان ومحمد أبو العلا.

وقالت دينا عدلي، دفاع شفيق إن النيابة العامة تقاعست عن تقديم صورة من القرار الصادر من النائب العام بوضع اسم المرشح الرئاسي السابق على قوائم ترقب الوصول.

وأضافت دينا عدلي أنه وفقا للمادة 62 من الدستور، التي تنص على "من حق أي مواطن عدم صدور قرار منعه من السفر ما دام لم يصدر عليه أي أحكام جنائية سابقة" ، مؤكدة أنه استصدر جواز سفر دبلوماسيا، وهو ما يعني عدم صدور أحكام جنائية في حقه.

المصدر: صدى البلد




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: إلغاء قرار إدراج اسم الفريق شفيق على قوائم الترقب والوصول التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى