Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 27 نوفمبر 2016

ضبط كتب إسلامية نادرة قبل تهريبها إلى قطر

الأحد، 27 نوفمبر 2016


أحبطت جمارك صادر مصر للطيران بقرية البضائع فى مطار القاهرة الدولى، محاولة تهريب كتب إسلامية نادرة بالمخالفة لقانون المخطوطات قبل سفرها إلى الدوحة، يشتبه أنها أثرية من العصر الإسلامى، كانت ضمن شحنة كتب مسافرة إلى قطر .

صرحت مصادر بقرية البضائع أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لـ 43 طردًا فى طريقها إلى قطر على طائرة مصر للطيران، اشتبه سامح جورج مدير إدارة الحركة بجمرك الصادر فى الطرود، وهى عبارة عن كتب طبقا للبيان الجمركى، وقام أيمن صلاح ومصطفى شوكت مأمورا الجمرك بتفتيشها، حيث عُثر على مجموعة من الكتب النادرة التى تحتوى مواد إسلامية وأحاديث عن الرسول الكريم (ص) .

وأضافت المصادر أنه تم إخطار الوحدة الأثرية بمطار القاهرة، وتم تشكيل لجنة أثرية عليا من الجمارك والآثار لمعاينة وكشف الطرود، وبيان مدى أثريتها.

قرر هلال توفيق مسعد مدير عام جمارك الصادرات الجوية والبرية، اتخاذ الإجراءات القانونية، ووقف تصدير شحنة الكتب لحين الفصل فى أثريتها.

المصدر: مبتدأ




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: ضبط كتب إسلامية نادرة قبل تهريبها إلى قطر التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى