Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 19 نوفمبر 2016

دراسة أمريكية تحذر: السجائر الإلكترونية تدمر اللثة والأسنان

السبت، 19 نوفمبر 2016


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن السجائر الالكترونية يمكن أن تكون ضارة للثة والأسنان مثل السجائر العادية. وجد الباحثون من جامعة "روشستر" في ولاية نيويورك الامريكية، فى التجارب المعملية، أن الأبخرة الناتجة عن تدخين السجائر الإلكترونية تدمر أنسجة اللثة. 

وأشار الباحثون إلى أن نتائج الدراسة تؤكد على مواجهة الحجج المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية التى تعمل بالبطاريات والمزعوم أنها بديل صحى لسجائر التبغ العادية. وأكد قائد الدراسة الدكتور "عرفان رحمن" أستاذ الطب البيئى فى كلية طب الأسنان، قائلاً "لقد أظهرنا أنه عندما يتم حرق الأبخرة من السجائر الإلكترونية، فإنها تثير الخلايا على إطلاق البروتينات التى تسبب التهابات، تفاقم التلف داخل الخلايا، مما يسفر عن أضرار التى يمكن أن تؤدى إلى أمراض الفم المختلفة". 

نشرت نتائج الدراسة مؤخراً عبر الموقع الطبي الأمريكىHealth Day News، حيث وجد الباحثون أن المواد الكيميائية التى توجد فى النكهات المستخدمة فى السجائر الإلكترونية تلعب دورا فى إتلاف الخلايا فى الفم. وأضاف الباحثون أنه من المهم أن نتذكر أن السجائر الإلكترونية تحتوى على النيكوتين، والذى يعرف أنه يساهم فى الإصابة بأمراض اللثة. 

المصدر: أنفراد




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: دراسة أمريكية تحذر: السجائر الإلكترونية تدمر اللثة والأسنان التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى