Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

القبض على إبراهيم حميد أخطر زارع عبوات ناسفة فى سيناء

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016


نجحت قوات الصاعقة بمدينة الشيخ زويد من القبض على أخطر زارع عبوات ناسفة لتنظيم بيت المقدس بسيناء، وهو الإرهابى الخطير إبراهيم حميد، 45 عاما، سبق أن تسبب فى استشهاد 6 من أبطال القوات المسلحة منذ شهور، حال تفجيره لعبوتين ناسفتين على طريق قرية الخروب.

واعترف الإرهابى حميد أنه زرع بنفسه 20 عبوة ناسفة على طريق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، وفجر بعضها، وأرشد عن مكان الباقى، كما اعترف المتهم بهوية العديد من عناصر تنظيم بيت المقدس.

وكشف الإرهابى للقوات عن ابتكار بيت المقدس لطريقة تفجير جديدة للعبوات الناسفة بعد عجز التنظيم عن تفجير العبوات عن بعد بشريحة المحمول، وأن التنظيم لجأ لما يسمى "بالعبوة الهزازة" وهى طريقة جديدة تتجنب التشويش على العبوات الناسفة المعدة للتفجير بشريحة محمول بسبب سيارات التشويش المرافقة للحملات الأمنية بالشيخ زويد ورفح فلجأ التنظيم لتصميم عبوة ناسفة جديدة بتقريب سلكى التفجير لبعضهما البعض بمسافة لا تزيد على 1 سم لتعتمد فى تفجيرها على اهتزاز الأرض حال مرور أى مركبة أمنية ثقيلة تتسبب فى حدوث هزة ينتج عنها تلامسا سلكيا لتنفجر العبوة مباشرة، كما أرشد المتهم المضبوط عن بعض حقول الألغام والمتفجرات المزروعة.

المصدر: مبدأ




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: القبض على إبراهيم حميد أخطر زارع عبوات ناسفة فى سيناء التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى