Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الخميس، 3 نوفمبر 2016

قرر البنك المركزي تعويم الجنيه المصري لينخفض 48%

الخميس، 3 نوفمبر 2016


أعلن البنك المركزي المصري، منذ قليل، تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، وتحديد سعر الصرف وفقاً لآليات العرض والطلب.   كما أعلن البنك المركزي المصري، في بيان، إطلاق الحرية للبنوك في تسعير النقد الأجنبي من خلال آلية سوق ما بين البنوك "الانتربنك".  

 وقرر البنك المركزي، رفع سعري فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة أساس إلى 14.75% و15.75% على الترتيب، مشددًا على أنه لا قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، ولن تفرض شروط للتنازل عن العملات الأجنبية.   وأكد البنك المركزي، استمرار حدود السحب والإيداع السابقة للشركات العاملة في استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية، والمُحدد بـ250 ألف دولار شهريًا، وإلغاء قائمة أولويات الاستيراد.  

 وذكر مصرفيون أن البنك المركزي المصري سيحرك سعر صرف الجنيه إلى 13 للدولار.   وتحرير الجنيه يعني تركه للمنافسة أمام الدولار الأمريكي طبقاً للعرض والطلب، دون تدخل أو ضبط حكومي.

المصدر: الفجر




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: قرر البنك المركزي تعويم الجنيه المصري لينخفض 48% التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى