Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

مسؤول مكلف بـ"تخطيط طنطا" يتقاضى رشوة 3 ملايين جنيه: "التسجيلات 9 ساعات"

الاثنين، 28 نوفمبر، 2016


تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في الغربية، برئاسة اللواء حيدر منصور بالتنسيق مع الإدارة العامة بالقاهرة من ضبط أستاذ بكلية الهندسة جامعة الأزهر والموكل إليه إعداد التخطيط العمراني بمدينة طنطا وطبيب بشرى حر متلبسان برشوة مالية قدرها 3 ملايين جنيه مقابل تعديل بعض الرسومات الهندسية لصالح بعض المقاولين حتى يتمكنوا من إنشاء أبراج سكنية ذات طوابق مرتفعة تزيد عن 12 دورا بدلا من 4 طوابق.


تلقى اللواء حيدر منصور رئيس هيئة الإدارية بالغربية، بلاغات من عدد من مقاولي العقارات بطنطا بقيام المتهم الأول والذى يعمل بأحد المكاتب الإستشارية والموكل إليه إعداد التخطيط العمراني بمدينة طنطا بطلب رشاوى مالية كبيرة مقابل تغيير في الرسومات الهندسية لصالحهم وتوسيع مساحة الشوارع حتى يتمكنوا من الحصول على تراخيص ببناء أدوار مرتفعة.

تم اتخاذ الإجراءات والتحريات اللازمة بمعرفة المقدم محمد خلف عضو هيئة الرقابة الإدارية وتم رصد المتهمين ومراقبة هواتفهم المحمولة وتبين صحة تلك البلاغات وأن المتهم الاول يدعى م م أبو كحلة 36 عاما، مدرس بكلية الهندسة قسم التخطيط العمراني، ويعمل بمكتب هندسي إستشاري وموكل إليه مهمة التخطيط العمراني بمدينة طنطا، وعدد من المدن الأخرى، وهو المتهم الرئيسي و كذلك المدعو هـ أ بيومي مواليد 5 نوفمبر 1964 طبيب بشري حر بمستشفي التجمع الخامس بالقاهرة، وصاحب عيادة خاصة بمنطقة القطامية بالقاهرة بالإضافة لمتهم ثالث هارب يعمل بحي أول طنطا وآخرين.

وبعد متابعة ومراقبة إستمرت نحو 5 أشهر تبين طلب الأول والثاني رشوة مالية قدرها 3 مليون جنيه من أحد مقاولي العقارات بمدينة طنطا صاحب قطعة أرض مباني بمنطقة المعاهدة التابعة لحي أول طنطا مساحتها 2500مترا مقابل تغيير خريطة الرسومات وتغيير عرض الشارع من 8 متر إلي 24 مترا بغية السماح له بالترخيص لإقامة 12 دورا بدلاً من 4 أدوار بالمخالفة للوائح والقوانين.

وأضافت التحريات أن المتهم الأول قام بطلب رشوة مالية قدرها 3 ملايين جنيه، مقابل إنهاء ما سبق وتم إرسال رسالة من هاتف محمول برقم حساب بنكي خاص بأحد الأشخاص وتم تقطيع شريحة التليفون بعدها.

وتم الاتفاق مع المقاول باستدراك المتهمين وإيداع المبلغ في الحساب البنكي بعد اتفاقات مسبقة بين المتهم الرئيسي والوسيط والموظف بالحي الهارب بعد تسجيلات رسمية بالصوت والصورة.

ووفقاً لما سبق تم إستصدار إذن من النيابة العامة وضبط المتهم الأول بمقر عمله في كلية الهندسة جامعة الأزهر وتم ضبط المتهم الثاني أثناء صعوده لمقر عيادته الخاصة بمنطقة القطامية بالقاهرة فيما لا يزال البحث جارياً عن المتهم الثالث الذى يعمل بحى اول طنطا وآخرين.

وتم تفريغ المكالمات والفيديوهات والتسجيلات الصوتية التي تجاوزت 9 ساعات متواصلة وتحقيقات استمرت 15 ساعة وتحرر المحضر رقم 38862 جنح أول طنطا وإحالتهم للنيابة الكلية لمباشرة التحقيق والتى قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

المصدر الدستور




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: مسؤول مكلف بـ"تخطيط طنطا" يتقاضى رشوة 3 ملايين جنيه: "التسجيلات 9 ساعات" التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى