Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 26 نوفمبر، 2016

«وزارة البترول» تعلن عن كشف جديد باحتياطى 250 مليون برميل بخليج السويس

السبت، 26 نوفمبر، 2016


الاكتشاف البترولى الجديد بخليج السويس يحافظ على إنتاج مصر من الزيت الخام 
السوق المحلية متعطشة لأى اكتشاف بترولي مع أزمة الدولار "خير جديد" يضاف للاكتشافات السابقة، حيث أعلنت وزارة البترول اليوم، السبت، عن كشف بترولي في منطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس يبلغ إنتاجه 1000 برميل زيت، ومليون قدم غاز مصاحب يوميًا، وتقدر الاحتياطيات الأولية للكشف بحوالي 250 مليون برميل قابلة للزيادة، وجارٍ استكمال برنامج الاختبار لتجهيز البئر لوضعها على الإنتاج.

ووصف الخبير البترولي مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول السابق، إعلان وزارة البترول عن كشف بترولي في منطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس بأنه "ميزة جيدة التى تضاف إلى الاكتشافات السابقة التى أعلن عنها فى البحر المتوسط والصحراء الغربية".

وقال "يوسف، إن "حجم الإنتاج والعائد الاقتصادى قد يكونان ضعيفين بالنظر لاحتياجات السوق، لكن الاكتشاف يحافظ على ثبات الإنتاج من الزيت الخام نتيجة نضوب الحقول القديمة، وهذا ما نسعى له من وراء عملية التنقيب".

وأوضح الخبير البترولى، أن مصر تنتج تقريبا حوالى 700 ألف برميل فى اليوم يستحوذ منها الشريك الأجنبى على حصته، والتى تصل أحيانا لـ100 ألف برميل غالبا ما يصدرها للخارج.

من جهته، قال صلاح حافظ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق ورئيس جهاز شئون البيئة الأسبق، إن إعلان وزارة البترول عن كشف بترولي في منطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس شابه الغموض فى بعض الأرقام المعلنة، وكذلك عدم الترابط فى المصطلحات وتضمن طبقات جيولوجية موجودة بالصحراء الغربية.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق ورئيس جهاز شئون البيئة الأسبق، أن التناقض فى الأرقام ربما جاء ممن نقل الخبر وليس من الوزارة أو الشركة الانجليزية صاحبة الاكتشاف.

وتابع: "إذا ما صح الرقم المعلن عنه بأن الاكتشاف الجديد سوف يوفر احتياطيا بحوالى 250 مليون برميل، فإن ذلك يعد اكتشافا هائلا وضخما للغاية"، مشيرا إلى أن المنطقة المعلن عنها سبق وأن خرجت منها اكتشافات ضخمة وصلت لمليار برميل.

وحول الـ 1000 برميل اليومى، قال نائب رئيس هيئة البترول الأسبق ورئيس جهاز شئون البيئة الأسبق، إن هذا الرقم يعتبر ثقوبا، لكن الأهم الاحتياطى الذى يوفر الاكتشاف.

من جهته، قال الخبير البترولى أحمد صالح إن إعلان وزارة البترول عن كشف بترولي في منطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس إضافة جديدة للسوق المصرية.

وأضاف صالح أن الاحتياطى المعلن عنه والمقدر بحوالي 250 مليون برميل قابل للزيادة، سوف يكون له مردود كبير على احتياجات السوق المحلية، خاصة أننا من الأسواق الكبيرة المستهلكة على مستوى العالم.

ولفت إلى أن أى مستورد أو شركة توزيع محلية متعطشة لتلك الاكتشافات، خاصة أن الاستيراد من الخارج أصبح مكلفا مع زيادة أزمة ارتفاع الدولار وتقلبات السوق المحلية.

المصدر: صدى البلد




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: «وزارة البترول» تعلن عن كشف جديد باحتياطى 250 مليون برميل بخليج السويس التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى