Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

سعر المتر 1000 دولار في المنطقة الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016


قال مسئول حكومي، إن وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية وشركة إدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، سيطرحا أرض المنطقة الاستثمارية في المشروع خلال شهر يناير المقبل، بسعر يقدر بحوالي 1000 دولار للمتر.

  وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات له، أن المنطقة الاستثمارية بالمشروع تبلغ حوالي 2500 فدان تشمل مباني إدارية وسكنية وفندقية، وأن مساحة الطرح الأول المقرر لها في يناير تبلغ 600 فدان، تشمل 4 قطع كبيرة للشركات الخليجية الكبري، بسعر 1000 دولار عند فتح المزاد والأولوية للدفع الفوري بشرط أن تكون الاستثمارات من خارج مصر، على أن يكون سعر المتر بالجنيه المصري للمستثمرين المحليين.

  وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى من مشروع إنشاء العاصمة الجديدة بمساحة 10.5 ألف فدان حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 163 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وقد تم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه، موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

  من جانبه قال أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن اللجنة المكلفة بتحديد سعر المتر لم تنته من عملها بعد، مشيرا إلى الالتزام بما أكده المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بطرح قطع الأراضي الاستثمارية في شهر يناير المقبل.
 
 وأوضح المصدر أن شركة المقاولون العرب، المكلفة بتنفيذ مرافق المنطقة الحكومية والسكنية بالمشروع، انتهت من تنفيذ 44 عمارة في المنطقة السكنية من إجمالي 78 عمارة، وأن أعمال التشطيبات قاربت على الانتهاء تميهدا لطرح هذه الوحدات السكنية في شهر فبراير المقبل، فيما انتهت الشركة من تنفيذ حوالي 35 % من مرافق المنطقة الحكومية.

  وقال المصدر الحكومي أنه تقرر تأجيل افتتاح فندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة ليكون في شهر إبريل المقبل بدلا من شهر يناير، وذلك لعدم اكتمال المشروع للافتتاح.   

المصدر: بوابة القاهرة




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: سعر المتر 1000 دولار في المنطقة الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى