Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الاثنين، 31 أكتوبر 2016

لجنة تشريع البرلمان توافق على إلغاء خانة الديانة وتُمهل الحكومة

الاثنين، 31 أكتوبر 2016


وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، من حيث المبدأ، على مشروع قانون المواطنة وعدم التمييز، المقترح من النواب، وأمهلت الحكومة حتى يوم 14 نوفمبر لتتقدم بمشروعها.

كانت الحكومة قد رفضت القانون، الذى يتضمن إلغاء خانة الديانة، فى بداية مناقشته بدور الانعقاد الأول، إلا أن أعضاء اللجنة أصروا على مناقشته حتى تمت الموافقة عليه بجلسة اليوم، مع إعطاء فرصة للحكومة لتقديم قانونها فى هذا الصدد.

وقال رئيس اللجنة بهاء الدين أبوشقة، إن اللجنة ستمنح الحكومة مهلة أخيرة لتتقدم بمشروعها، وفى حالة عدم تقدمها ستشرع اللجنة فى مناقشة مشروع القانون حتى تنتهى منه.

جاء ذلك بعد اعتراض شديد من النواب، خلال الاجتماع المشترك للجنة التشريعية ولجنة حقوق الإنسان، بسبب تعطيل مقترحات النواب ومشروعات القوانين المقدمة منهم، نظرا لأن الحكومة لم تتقدم بمشروعها للمجلس حتى الآن.

من جانبه، اقترح علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، تحديد جلسة الأسبوع المقبل، كمهلة للحكومة لتتقدم بمشروعها، مع الموافقة على مشروع القانون المقترح من حيث المبدأ، كحل وسط.

وأضاف أنه لا بد من تحديد مواعيد ملزمة للحكومة لتقديم مشروعاتها للقوانين وإلا تحولت الحكومة لسلطة تشريعية وأصبح المجلس مجرد أداة فى يدها.

المصدر: ميدأ




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: لجنة تشريع البرلمان توافق على إلغاء خانة الديانة وتُمهل الحكومة التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى