Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 9 أكتوبر 2016

إعلان حالة الطوارئ فى إثيوبيا واستدعاء السفير المصري هناك

الأحد، 9 أكتوبر 2016


أعلنت الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ بالبلاد، اليوم الأحد، بعد أسبوع من أعمال العنف من قبل مناهضين للحكومة، ما أسفر عن سقوط قتلى، وتدمير ممتلكات بجميع أنحاء البلاد، خصوصًا فى منطقة أوروميا المضطربة.

وقالت إذاعة إثيوبيا الرسمية، اليوم الأحد: إن "مجلس الوزراء أعلن حالة الطوارئ اعتبارًا من مساء السبت، للتعامل مع العناصر المعادية للسلام المتحالفة مع قوات أجنبية، والتى تعرض السلام والأمن فى البلاد للخطر".

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء ناقش أيضًا الدمار الذى سببه المحتجون البلاد، وأعلن حالة الطوارئ فى رسالة سلمها إلى رئيس الوزراء هايله مريم ديساليجنه، وفقًا لموقع "إيه بى سى".

يذكر أن مدن رئيسية فى أوروميا تعانى من عدم استقرار واضطرابات، وانتشار أعمال العنف بها بعد مقتل العشرات فى 2 أكتوبر عندما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص لتفريق المتظاهرين فى احتفال "إيريشيا" السنوى فى مدينة "بيشوفتو".

ومن جانبها قام المسؤولين في الخارجية الأثيوبية باستدعاء السفير المصري لدى أثيوبيا وأعربوا عن قلقهم من الأخبار التي تسربت للإعلام خلال الأيام الماضية حول دعم مصر لاحتجاجات والمعارضة الأثيوبية، وهو ما نفاه السفير المصري وأكد أن ما تناولته بعض الصحف ووكالات أنباء تركية غير صحيح بالمرة ومصر لا تدعم المعارضة الأثيوبية أو غيرها من الحركات تلتزم بالاعراف الدبلوماسية بعدم التدخل في شؤون الغير مؤكدا مصر تتمني هدوء الأوضاع في إثيوبيا.

وكشف مصدر دبلوماسي رفيع، أن وزارة الخارجية المصرية تبحث أسباب استدعاء السفير المصري في إثيوبيا أبو بكر حنفي ، مشيرا أن الخارجية الأثيوبية أكدت أنه إجراء لتشاور حول عدد من القضايا وإجراء روتيني. 

المصدر: مبدأ, دوت مصر




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: إعلان حالة الطوارئ فى إثيوبيا واستدعاء السفير المصري هناك التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى