Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016

الإعفاء الجمركي.."سبوبة جديدة" لتنفيض جيوب المصريين بالخارج

الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016


نقسم المصريون بالخارج بين مؤيد ومعارض ، للشرط الذي فرضته وزارة الدولة والهجرة وشئون المصريين بالخارج ، لتفيذ طلبات المصريين بالخارج والتي يطالبون فيها بإعفاء سياراتهم الخاصة من الجمارك عند دخولهم الأراضي المصرية ، 

ويتمثل هذا الشرط في ضرورة قيام المصريين بالخارج بتحويل مدخراتهم للبنوك المصرية . 


فقد استقبل بعض المصريين بالخارج هذا الشرط بالقبول والرضا، طالما أنه سيتم اعفاء سيارتهم الخاصة من الجمارك أثناء دخولهم الأراضي المصرية خاصة وأن تلك الجمارك كانت  تصل في بعض الأحيان إلى 100% من ثمن السيارت ، بينما اعتبر البعض الأخر من المصريين بالخارج هذا الشرط  بمثابة "سبوبة جديدة " تقوم بها الحكومة لتنفيض جيوبهم والإستفادة من مدخراتهم، في ظل تزايد أعددهم في الخارج إلى نحو 8 مليون مصري .


وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، عقدت اجتماعًا  مع ممثلين من وزارتى المالية والداخلية والبنك المركزى ومصلحة الجمارك، بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تم خلاله دراسة امكانية تطبيق الاعفاء الجمركى على سيارات المصريين فى الخارج عند عودتهم للبلاد، وتم مناقشة عدد من المقترحات من ضمنها مقترحات ربط الاعفاء بحوافز اقتصادية،  وتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية.


وخرج الاجتماع بإتفاق الحضور على قيام كل الوزارات المعنية ببحث امكانية تنفيذ ذلك الاعفاء، الذي اعتبروه نوع من رد الجميل للمواطن الملتزم تجاه وطنه.

المصدر النباء




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: الإعفاء الجمركي.."سبوبة جديدة" لتنفيض جيوب المصريين بالخارج التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى