Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 29 أكتوبر 2016

شخصيات خليجية كبرى وراء اعتذار «اياد مدني»

السبت، 29 أكتوبر 2016


كشفت مصادر دبلوماسية، عن تدخل شخصيات خليجية كبرى، وعنفت الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني على خطئه في حق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأجبرته على تقديم اعتذار رسمي عن تتطاوله على مصر.

وأضاف المصدر في تصريح، اليوم الجمعة، أن إياد مدني التزم بتعليمات الشخصيات الخليجية الكبرى وأعلن اعتذاره على الفور للرئيس السيسي بعد يوم من إساءته له خلال اجتماعات المنظمة أمس الخميس.
 
يذكر أن مدني سخر في مؤتمر الأيسيسكو من حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن عزة النفس وتحمل الأزمات الاقتصادية عندما قال خلال المؤتمر الأول للشباب أن ثلاجته لم يوجد بها سوى الماء طوال 10 سنوات على الرغم من انتمائه لعائلة ثرية، ليصطاد مدني في الماء العكر قائلا لرئيس تونس: "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء يا فخامة الرئيس"، وذلك في حضور رئيس تونس.

اعتذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، عن العبارات التي قالها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس عن الرئيس المصري السيسي، مؤكدًا أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة، ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح في بيان صحفي، نشرته صحيفة عكاظ السعودية أنه يحترم السيسي الذي يُكِنُّ له تقديرًا كبيرًا كقائد عربي مُحنَّك يقود دولة عريقة، تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة.

وقال: إن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت له فرصة لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مرات عدة، إذ استمع إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي.

وأشاد مدني بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري، وذكر أنه يمثل نهجًا متفردًا في لقاء القيادة بالشباب للتفاهم حول قضايا الوطن، وذلك في إطار الاهتمام بالشباب، لأنهم قادة المستقبل، لافتًا إلى أن رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

المصدر: البوابة




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: شخصيات خليجية كبرى وراء اعتذار «اياد مدني» التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى