Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الخميس، 6 أكتوبر، 2016

روسيا تحذر الولايات المتحدة من شن غارات صاروخية أو جوية على الجيش السوري

الخميس، 6 أكتوبر، 2016


حذرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة من شن أي هجمات صاروخية أو جوية على الأراضي التي يسيطر علي الجيش السوري، مؤكدة أن ذلك سيمثل تهديدا واضحا للجيش الروسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي -وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية تاس- إن معظم العاملين بالمركز الروسي للمصالحة في سوريا "يعملون حاليا على الأرض لإيصال المساعدات الإنسانية وإجراء مفاوضات مع قادة الفصائل والجماعات المسلحة في معظم المحافظات السورية"، مضيفا أنه "لهذا السبب فإن أية هجمات صاروخية أو جوية على الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية ستخلق تهديدا واضحا للجيش الروسي".

يأتي ذلك تعليقا على تقارير إعلامية غربية حول هجمات أمريكية محتملة على القوات النظامية السورية بعد انهيار نظام وقف إطلاق النار في سوريا وتوقف المحادثات بين واشنطن وموسكو في هذا الشأن.

وتابع كوناشينكوف: "أود أن ألفت انتباه المتهورين إلى أنه بعد غارة لطائرات التحالف (الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة) على القوات السورية في 17 سبتمبر اتخذنا جميعا التدابير الضرورية لاستبعاد أي من مثل هذه الأخطاء ضد الجيش الروسي والمنشآت العسكرية الروسية في سوريا".

وكانت طائرات التحالف الجوي قد شنت، الشهر الماضي، غارة على موقع للجيش السوري في دير الزور، أدت إلى مقتل 60 جنديا سوريا على الأقل وإصابة نحو 100 آخرين، وقالت الولايات المتحدة إن الغارة كانت "بطريق الخطأ" وأنها كانت تستهدف بالأساس مواقع لتنظيم "داعش"، الأمر الذي شكك به مسئولون روسيون. وأعلن الجيش السوري، في 19 سبتمبر، انسحابه من اتفاق وقف إطلاق النار رغم اعتذار الولايات المتحدة عن الغارة الجوية.

وقال المتحدث باسم الجيش الروسي ، إن طواقم الدفاع الجوي الروسي المتواجدة في سوريا لن يكون لديها الوقت الكافي للتحقيق في المسار الجوي أو جنسية أية صواريخ حال استهدافها لمواقع قوات الحكومة السورية.

كما أشار إلى أن القاعدتين العسكريتين الروسيتين في حميميم وطرطوس محمية بأنظمة الدفاع الجوي الصاروخية "إس-300" و"إس-400"، مشيرا إلى أن المدى الذي ستغطيه ذه الأنظمة "قد يمثل مفاجأة لأي شيء طائر غير معروف".

وشهدت العلاقات بين الولأيات المتحدة وروسيا تصاعدا سريعا في التوتر في الأيام الأخيرة، الأمر الذي انعكس على الملف السوري، لاسيما بعد أن أعلنت الخارجية الأمريكية تعليق المحادثات الثنائية مع موسكو فيما يخص وقف إطلاق النار في سوريا، وذلك بعد ساعات من توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم بتعليق اتفاق منذ عام 2000 مع واشنطن بشأن التخلص من فائض البلوتونيوم المستخدم في صنع أسلحة نووية، ما بررته موسكو لاحقا بنظام العقوبات الذي تنتهجه الحكومة الأمريكية ضدها.

المصدر صدى البلد




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: روسيا تحذر الولايات المتحدة من شن غارات صاروخية أو جوية على الجيش السوري التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى