Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 8 أكتوبر، 2016

البرلمان يرد على تحذيرات السفارات الأجنبية بـ"قمة دولية" في شرم الشيخ

السبت، 8 أكتوبر، 2016


أجمع عدد من النواب أن التحذيرات الأجنبية من سفارات "أمريكا وكندا وبريطانيا"- لرعايها هدفها زعزعة الاستقرار وضرب السياحة، مؤكدين أنهم سيتخذون الإجراءت اللازمة تجاه هذه الدول لو ثبت عدم صحتها غدًا 9 أكتوبر.

وبالأمس نصحت السفارة الأمريكية في مصر، رعاياها الموجودين في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية، ودور السينما، والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، خلال يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر، بسبب ما اعتبرته "مخاوف أمنية مُحتملة"

في هذا الإطار قال خالد أبو زهاد، عضو لجنة الشؤون الخارجية،  إن النواب سيتشاورون في هذه القرارات المفاجئة أثناء حفل شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن اللجنة ستنتظر للغد لإثبات رؤية السيناريو الأمريكي.

ومن جهتها استنكرت النائبة سوزي العدل، عضو مجلس الشعب تحذير الأجانب من دخول مصر، مشيرة إلى أنهم يبثون الخوف وعدم الاستقرار ليس في رعاياها فقط بل كل الأجانب المتواجدين في القاهرة.

مناقشة التحذيرات من خلال لجنة الأمن والدفاع القومي والشؤون الخارجية
وأكدت النائبة أن ما فعلته أمريكا وبريطانيا نوع من زعزعة الاستقرار، هدفها إرسال صورة سلبية عن مصر، مؤكدة أنه سيتم مناقشتها من "خلال لجنة الأمن والدفاع القومي، ولجنة الشؤون الخارجية".

وأوضحت عدلي أن "كل المؤسسات في الدولة "رئاسة وبرلمان وحكومة" تحاول جاهدة إعادة السياحة؛ وعندما تأتي هذه التحذيرات في هذا التوقيتات فلابد من محاسبتهم على ذلك.
البرلمان يبحث التحذيرات
وفي السياق ذاته قال النائب أحمد إبراهيم العوضي، إن أعضاء مجلس الشعب سيبحثون أمر التحذيرات أولا ليرون هل هي بناء على معلومات أم هدفها "ضرب الاقتصاد وزعزعة الاستقرار، وتدهور السياحة".
مصر شوكة في زور الغرب

وأشار العوضي في تصريح خاص لـ"الفجر" أن الغرب يتخذ هذه الخطوات للتأكيد على عدم وجود استقرار في مصر؛ لأنها بحسب وصفه "مثل شوكة في زورهم؛ لأنها تفسد مخططاتهم".

مناقشة التحذيرات خلال احتفالية المجلس في شرم الشيخ
وعن دور البرلمان قال إنه سيتم مناقشة هذا الأمر خلال الاستعداد لاحتفالية المجلس في شرم الشيخ اليوم، حيث أنه يوجد مندوبين للبرلمان الأوربي في الحفل.

وأكد وجود 19 رئيس لبرلمانات العالم منهم أفريقيا وأوربا قائلا: "سنوضح لهم هذه الحقيقة" هناك.

جدير بالذكر أن اليوم تستقبل مدينة شرم الشيخ ممثلي 35 دولة للاحتفال بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر يحضره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ويستقبل 19 رئيس برلمان ومنظمة دولية، بالإضافة لوفود تمثل 16 برلمانًا ومجلسًا نيابيًا آخر على مستوى أمناء عموم ونواب، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم.

المصدر تحيا مصر نت




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: البرلمان يرد على تحذيرات السفارات الأجنبية بـ"قمة دولية" في شرم الشيخ التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى