Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 30 أكتوبر 2016

بالصور... ضبط سيارة موبيليا محملة ب220 ألف عبوة دواء ناقص في السوق

الأحد، 30 أكتوبر 2016


أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى ادارة التفتيش الصيدلى وبالتعاون مع مباحث التموين عن ضبط 220 الف صنف من نواقص الأدوية والمحاليل باحد المخازن الكبرى بمحافظة القليوبية.

 أوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة أن الضبطية تعد هى الأكبر خلال الفترة السابقة ضمن الجهود التى تتبعها الوزارة لضبط سوق الدواء المصرى حيث كانت مخزنة فى سيارات لنقل الموبيليا، لافته الى أن من ضمن المضبوطات 114 الف زجاجة "قطرة للعين" يعانى السوق من عدم توافرها خلال الستة أشهر الماضية ، و1500 زجاجة من ديكستورز محجوب بيعها منذ مايو الماضى .

وأضافت أن المضبوطات تضمنت أدوية مستشفيات منقذة للحياة وتستخدم فى عمليات الولادة بكمية بلغت 8 الاف عبوة ، وأكثر من ألف أمبول من أدوية طوارئ لعلاج جلطات القلب والتى تستخدم فى إنقاذ حياة المرضى ، مشيرة الى أنه من المفترض توافر عدد من اثنين الى ثلاثة امبولات فقط فى كل طوارئ مستشفى من هذا النوع.

وأشارت الى ضبط 2000 زجاجة محاليل طبية منهاي ملح وجلوكوز محجوب بيعها منذ شهر أغسطس من العام الماضى ، بالإضافة الى 6 الأف زجاجة من محلول "الرينجر اسيتيت " والذى يعد من المحاليل التى بها نقص شديد فى السوق.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الى أن هذة الضبطية تعد ضربة قوية للمتاجرين بالأدوية والمحاليل ، لافتا الى أن الغرض من تخزين هذة الأصناف وحجبها عن السوق المصرى هو احداث اضرار بالمريض المصرى بشكل خاص والدولة بشكل عام وإثارة بلبة للرأى العام ، وقد تم تحرير محضر بالواقعة واحالته للنيابة التى تباشر التحقيقات.

وأوضح " مجاهد " ان هذة الحملة تعد إحدى الحملات التى تقوم بها الوزارة بشكل دورى ومستمرعلى الشركات والمخازن بجميع المحافظات لضبط سوق الدواء ، ومعرفة المتسببين فى الازمة.





المصدر: الوفد, مبدأ




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: بالصور... ضبط سيارة موبيليا محملة ب220 ألف عبوة دواء ناقص في السوق التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى