Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016

كلينتون-ترامب: مناظرة أولى قد تغير مجرى الحملة الانتخابية الأمريكية

الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016


يترقب الأمريكيون المناظرة التي تجمع المرشحين الرئاسيين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، اليوم الإثنين، في الوقت الذي تشير فيه استطلاعات الرأي إلى تقارب كبير بينهما قبيل أسابيع من موعد الاستحقاق الرئاسي.

قبل ستة أسابيع على بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تتجه أنظار الأمريكيين مساء اليوم، الساعة 21,00 (01,00 ت غ)، نحو المناظرة الأولى التي تجمع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بنظيرها الجمهوري دونالد ترامب، في جامعة هوفسترا بالقرب من نيويورك.

ومن المتوقع أن تحقق المناظرة نسب مشاهدة قياسية نظرا للتناقض بين شخصيتي المرشحين.

وقد أعرب معسكر كلينتون، التي تطمح لأن تصبح أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة، عن القلق من اعتماد "معايير مزدوجة" خلال المناظرة.

وقال رئيس حملة كلينتون جون بوديستا الأحد لشبكة "إن بي سي" إنه "تحد بالنسبة إليها لأن ترامب يقول أمورا غير صحيحة". كما شدد مدير حملتها روبي موك أمام شبكة "إيه بي سي" على أن "كل ما نطلبه هو أن يتم لفت النظر في حال قام ترامب بالكذب"، مضيفا أن كلينتون لا يمكنها في الوقت نفسه أن "تلعب دور الشرطي" وأن تقدم رؤيتها للمستقبل.

ولدعم أقواله، نشر معسكر كلينتون صفحات عدة من الأكاذيب المنسوبة إلى ترامب.

إلا أن ترامب أشار إلى أن هذا ليس دور الصحافي الذي سيدير المناظرة، وهو ليستر هولت، الذي يقدم نشرة المساء في "إن بي سي".

وقال ترامب الخميس "عليه إدارة النقاش. إذا ارتكب أي منا خطأ فسنهتم بالأمر"، منددا بـ"الضغوط" على هولت.

  توتر حول المدعووين

تصاعد التوتر من جهة أخرى، نهاية الأسبوع الماضي حول اختيار المدعووين إلى القاعة التي ستجرى فيها المناظرة.

فقد دعت كلينتون رجل الأعمال مارك كوبان الذي يملك فريق دالاس مافريكس لكرة السلة والذي يوجه انتقادات شديدة إلى ترامب. وتباهى كوبان في تغريدة بأن لديه مقعد في الصفوف الأمامية.

وما كان من ترامب إلا الرد عبر تغريدة بالقول "إذا كان كوبان الغبي (من برنامج بينيفاكتور لتلفزيون الواقع) الفاشل يتباهى بأنه سيجلس في الصف الأمامي ربما علي أن أجلس جينيفر فلاورز (العشيقة السابقة لبيل كلينتون) إلى جانبه". وأعربت فلاورز عن استعدادها لذلك.

من جهته، سعى مايك بنس مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس إلى التهدئة مؤكدا خلال نشرات تلفزيونية الأحد أن فلاورز ليست مدعوة.

وتستمر المناظرة 90 دقيقة وتشمل ثلاثة مواضيع هي "إدارة الولايات المتحدة وتحقيق الرخاء وضمان الأمن"، على أن تخصص 30 دقيقة لكل من هذه المواضيع. فيما تجرى مناظرتان أخريان في 9 و19 تشرين الأول/أكتوبر يديرهما صحافيان آخران.

المصدر فرانس24/أ ف ب




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: كلينتون-ترامب: مناظرة أولى قد تغير مجرى الحملة الانتخابية الأمريكية التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى