Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الخميس، 29 سبتمبر 2016

حفتر: ليبيا بحاجة لزعيم له خبرة عسكرية عالية مثل السيسي

الخميس، 29 سبتمبر 2016


أكد القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، على أن بلاده في حاجة إلى زعيم "على مستوى عال من الخبرة العسكرية"، رافضا الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة.

وقال حفتر إن القوات التابعة له لا تعترف إلا بسلطة البرلمان الموجود شرقي ليبيا الذي يرفض أيضا الحكومة الموجودة في طرابلس، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس".

لكن حفتر ذكر في رد كتابي على مجموعة أسئلة طرحتها عليه وكالة أسوشيتد برس الأسبوع الحالي أن "العسكريين المنتخبين لقيادة البلاد يحققون نجاحا كبيرا".

واستشهد بما حدث في مصر، التي اجتاحتها الفوضى قبل عقب عزل محمد مرسي عام 2013، حتى تم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستطاع حماية الدولة من الفوضى.

وبحسب أسوشيتد برس، فقد رفض حفتر الرد على سؤال بشأن ما إذا كان يرغب في تولي سدة الحكم، قائلا إن ليبيا "في حاجة إلى استقرار سياسي وأمني واجتماعي وأنه لن يرد على هذا السؤال حتى يتحقق ذلك".

وأضاف أن العاصمة طرابلس "خطفتها" عصابات مسلحة.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وسياسية منذ عام 2011 حين أطيح بمعمر القذافي من سدة الحكم قبل أن يقتل على أيدي خصومه.
وتوجد حكومة أخرى شرقي ليبيا يدعمها حفتر، الذي سيطرت قواته مؤخرا على العديد من المنشآت النفطية المهمة.

المصدر فيتو




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: حفتر: ليبيا بحاجة لزعيم له خبرة عسكرية عالية مثل السيسي التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: ramy
إلى أعلى