Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 18 سبتمبر 2016

وزير التموين: الدولة لن تستأجر صوامع قمح الموسم المقبل

الأحد، 18 سبتمبر 2016


قال اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لديها صوامع حديثة في عشرين محافظة، وجار الاتفاق على إنشاء عشر صوامع أفقية بالتعاون مع برنامج المبادلة الإيطالية بسعة ٢٠٠ ألف طن، إضافة إلى ١٤ صومعة تمويل سعودى بسعة ٤٢٠ ألف طن.

وأشار بيان صادر عن وزارة التموين، اليوم الأربعاء، إن الشيخ التقي خلال زيارته التفقدية للشركة القابضة للصوامع، قيادات الشركة للاطلاع على الوضع الحالى لخطط تطوير منظومة التخزين، وناقش معهم الموقف الحالى للصوامع والشون التي تحت التحفظ من جانب النيابة وأماكن تواجدها ومدى العجز بها والكميات المتحفظ عليها ومدى تأثيرها في حركة الطحن.

وتحدث الشيخ، عن الصوامع التي أنشأت بالتعاون مع الجانب الإماراتى والتي ستدخل خدمة التخزين الموسم المقبل، مشيرا إلى إنها في مرحلة التجارب النهائية للتشغيل بعدد ٢٥ صومعة بسعة ١.٥ مليون طن، مؤكدًا أن الموسم القادم لن يشهد استئجار لصوامع، خاصة أن الدولة أصبح لديها طاقة تخزينية تصل إلى ٣ ملايين طن، إضافة إلى شون بلومبرج بسعة ٢١٠ ألف طن، والسعة التخزينية لصوامع مطاحن شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والجهات الحكومية التي تستطيع استيعاب الطاقة التخزينية كاملة.

المصدر: 60 دقيقة




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: وزير التموين: الدولة لن تستأجر صوامع قمح الموسم المقبل التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى