Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

المليشيات السورية: دول زودتنا بصواريخ "غراد" للدفاع عن حلب

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016


قال مصدر بالمليشيات السورية، الأربعاء، إن الفصائل المسلحة تزوّدت براجمات صواريخ جديدة من نوع غراد، من قبل دول لم تسمها.

ونقلت وكالة رويترز عن قائد في المليشيات السورية تحفظت على ذكر اسمه، أن دولاً أعطت المليشيات راجمات جديدة من طراز غراد منذ بدء الهجوم من قبل قوات الأسد على مدينة حلب، مبيناً أنه "لا مؤشرات حتى الآن على إمكان تزويدنا بصواريخ مضادة للطائرات".

وكانت الوكالة نقلت عن مسؤولين أمريكيين، الاثنين الماضي، ترجيحهم قيام دول خليجية بتسليح المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف، للدفاع عن أنفسهم في مواجهة الطائرات السورية والروسية؛ وذلك بسبب انهيار أحدث اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا.

وانهارت أحدث محاولة أمريكية لإنهاء الحرب السورية المستمرة منذ 5 سنوات ونصف السنة في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، عندما تعرّضت قافلة مساعدات إنسانية للقصف في هجوم، ألقت واشنطن باللوم فيه على طائرات روسية، ونفت روسيا ضلوعها في الحادث.

وبدأت الإمدادات الطبية في شرق حلب تنفد، حيث تدفق الضحايا على مستشفيات تعمل بالكاد، مع تجاهل روسيا وحليفها بشار الأسد الدعوات الغربية لوقف القصف.

وقد تتمثل إحدى عواقب الفشل الدبلوماسي الأخير في زيادة دول الخليج العربية أو تركيا إمدادات الأسلحة لفصائل المليشيات السورية المسلحة، بما يشمل صواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف، وهو ما منعت الولايات المتحدة- إلى حد بعيد- حدوثه منذ 4 سنوات حتى الآن.

وقال مسؤول أمريكي مشترطاً عدم الكشف عن اسمه للحديث عن السياسة الأمريكية، إن واشنطن حالت دون وصول كميات كبيرة من أنظمة الدفاع الجوي تلك المحمولة على الكتف إلى سوريا، بتوحيد الحلفاء الغربيين والعرب خلف هدف تقديم التدريب وأسلحة المشاة للمليشيات السورية، مع مواصلة الولايات المتحدة المحادثات مع موسكو.

غير أن خيبة الأمل إزاء موقف واشنطن تتصاعد، في حين يزيد احتمال ألا تواصل دول الخليج أو تركيا السير وراء الولايات المتحدة، أو تغض الطرف عن أفراد أثرياء يتطلعون لتزويد المليشيات السورية بتلك الأسلحة المضادة للطائرات.

ويشار إلى أن مناطق المعارضة، خاصة حلب، تتعرض لقصف جوي من قبل سلاح جو النظام السوري والروسي، وذلك بأنواع متعددة من القنابل، وذلك في أعقاب انهيار الهدنة التي أعلن عنها في جنيف في التاسع من سبتمبر/الجاري بين موسكو وواشنطن، وفشل الجهود الدبلوماسية التي أعقبت ذلك في وضع حد للحرب المتواصلة منذ أكثر من 5 سنوات.

المصدر: الخليج أونلاين




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: المليشيات السورية: دول زودتنا بصواريخ "غراد" للدفاع عن حلب التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى