Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 3 سبتمبر، 2016

بالتفاصيل.. جبل «الجلالة» أضخم مشروع بعد قناة السويس

السبت، 3 سبتمبر، 2016


قام عدد من كبار رجال الأعمال في قطاعي السياحة والاستثمار، بزيارة مشروع جبل الجلالة على أرض الواقع، استغرقت أكثر من 8 ساعات، تفقدوا فيها المشروع كاملا، لبحث فرص الاستثمار في المنطقة، والتي تُعد من أهم المناطق السياحية والترفيهية والإسكانية التي تطل على البحر الأحمر، بالإضافة إلى قربها الشديد من العاصمة الإدارية الجديدة والعاصمة الحالية القاهرة.

بدأت الزيارة بتفقد طريق الجلالة، والذي يأتي ضمن محور "مصر أفريقيا"، حيث تكمن الأهمية الرئيسية للمشروع في منع الحوادث التي تقع على الطريق الساحلي الموجود حاليا، كما أنه لخدمة القرى السياحية، والمناطق الصناعية والتجارية التي تقع بالمنطقة، بالإضافة إلى أن المهمة الثانية للطريق هي ربط جميع المشروعات السياحية والصناعية والزراعية والتجارية والموانئ التي يتم تنفيذها حاليا في إطار خطة تنمية قناة السويس.

وأكد وفد رجال الأعمال والمستثمرين من منفذي المشروع، أهمية مدينة وهضبة الجلالة، حيث يمر الطريق بمنطقة محاجر، يوجد بها جميع أنواع الخامات والمواد اللازمة للصناعات، والطريق بالكامل به جبال من الرخام، كما أن منطقة الجلالة مشهورة بأفضل أنواع الرخام في العالم، والمعروف باسم "الجلالة" ويتم تصديره، وسيساهم فى تشغيل العديد من المصانع بالمنطقة على الطريق الجديد.

كما أنه سيتم عمل مشاريع زراعية وصناعية واقتصادية كبيرة على جانبي طريق الجلالة، وسيتم إنشاء مصنع "الأسمدة الفوسفاتية" والذي يقوم بإنشائه جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

واستمع وفد رجال الأعمال والمستثمرين السياحين والعقارين، لمنفذي المشروع، حيث أوضحوا أن طريق ومشروع "الجلالة" يعمل به 80 شركة وطنية مصرية، في مجال الطرق والإنشاءات، بالإضافة إلى أن هناك شركات تعمل في منطقة "مجمع الجلالة السياحي" بطاقة عمالية أكثر من 15 آلاف عامل ومهندس ووفني ومتخصص بالإنشاءات والطرق.

ويعتبر المشروع الأضخم بعد قناة السويس الجديدة.. حيث تفقد رجال الأعمال والمستثمرين مشروع مدينة الجلالة السياحية " على أرض الواقع "، والذي يتكون من الفندق الساحلي - المركز التجاري - الفندق الجبلي – مدينة الملاهي المائية - مدينة اليخوت - تلفريك الجلالة".

ويشتمل الكومباوند على 26 فيلا بالإضافة إلى 96 شاليها، كما تضم مدينة الملاهي المائية على 9 حمامات سباحة تشمل 64 لعبة صغيرة، و 24 لعبة كبيرة على مساحة 13 فدان، كما تستوعب مدينة اليخوت 234 يختا حتى طول 40 مترا، ويضم مشروع هضبة الجلالة السياحية على تلفريك، بطول 5 كيلومترات، سيتم استلامها من فرنسا خلال 3 أشهر.

كما يشمل مشروع هضبة الجلالة السياحي على مركز تجاري على مساحة 10 أفدنة، يضم العشرات من المحلات التجارية مختلفة المساحات، بالإضافة إلى هايبر ماركت كبير لخدمة المناطق، بالإضافة إلى مناطق مطاعم وكافيهات كبيرة.

وأكد المنفذون، للمشروع أنه سيتم الانتهاء منه في ديسمبر 2016، وسيكون جاهز للعمل الفوري، طبقا لأفضل المستويات العالمية، وذلك في إطار خطة الدولة لدفع عجلة التنمية والاستثمار وتحقيق التنمية الحقيقة للمواطن، مشددا على أن المنتجع السياحي سيكون متاح للمصريين جميعا وبأسعار مناسبة للجميع.

واستمع وفد رجال الأعمال والمستثمرين لمكونات مشروع مدينة الجلالة، حيث تقام المدينة على مساحة 19 ألف فدان، تشمل قرى سياحية ومدينة طبية ومنتجعات سكنية ومراكز ترفيهية، وجامعة الملك عبدالله ومنشآت إدارية، كما أن المشروع يتم توصيل جميع المرافق الخاصة به، وسيقوم المستثمر بعملية الإنشاءات فقط.

كما تضم المدينة ممشى سياحي بطول نحو ستة كيلومترات، ومناطق سكنية متميزة وسكني تجاري وإداري ومركز للمدينة، ومركز للخدمات ومراكز تعليمية.

واستمع المنفذون للمشروع لجميع استسفارات المستثمرين ومقترحاتهم الخاصة بمشروع مدينة الجلالة، حيث أكدوا لهم أن التعاقد علي أراضي المشروع سيتم من خلال جهة واحدة وهي "القوات المسلحة"، عن طريق جهة واحدة داخلية داخل القوات المسلحة تتكون من «الهيئة الهندسية - هيئة الشئون المالية – جهاز مشروعات الخدمة الوطنية»، وذلك لضمان وجدية التنفيذ.

وفي نهايه الجولة، أكد عدد كبير من المستثمرين مشاركتهم باستثمارتهم في مشروع الجلالة العالمي.

المصدر: الأهرام الزراعي




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: بالتفاصيل.. جبل «الجلالة» أضخم مشروع بعد قناة السويس التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى