Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2016

أول فاتورة كهرباء رسمية من شركة الطاقة الشمسية

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2016


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" صورة لأول فاتورة كهرباء رسمية، تصدرها شركة كرم سولار للطاقة الشمسية، والفاتورة لـ"أحمد زهران"، المدير التنفيذي للشركة.

وظهر بالفاتورة أن أشهر المحاسبة 3 أشهر، من بداية شهر سبتمبر حتى نهاية شهر نوفمبر 2016.

وعلق النشطاء على الفاتورة: "الصورة دي لأول فاتورة كهرباء رسمية تصدرها شركة كرم سولار للطاقة الشمسية، اللي بدأت من أسبوع لأول مرة تجربة بيع وتوزيع الطاقة الكهربائية بشكل مباشر للشركات".

وكتبت صفحة الموقف المصري بـ"فيس بوك": "دي مناسبة كويسة جدًا نتكلم عن أحد الحلول المبتكرة لوضعنا الاقتصادي، فالسبب الرئيسي للأزمة الحالية هو إن مصادرنا للعملات الأجنبية متأثرة بالأحوال السياسية والأمنية، ومرتبطة بوضع الاقتصاد العالمي، عشان كده بنقول إن اقتصادنا محتاج يغير بنيته التحتية ليكون أكثر إنتاجية واستدامة، وبعض الحلول التقليدية تواجه صعوبات وتعقيدات، لكن لحسن الحظ الاقتصاد المصري غني بنوع آخر من الموارد، فمصر غنية بجيل جديد من الشركات الصغيرة القائمة على التطوير التكنولوجي، واللي بتوفر دولار سواءً بالتصدير، أو بأنها تغنينا عن الاستيراد".

وعن شركة كرم سولار، قال النشطاء: "شركة كرم سولار دي شركة الطاقة الشمسية اللي بدأنا كلامنا بيها، تأسست على إيد مجموعة من الشباب من خمس سنين، وكانت في البداية بتستورد تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وبعدها الشباب قدروا بأقل الامكانات يطوروا تكنولوجيا محلية تنافس مثيلتها المستوردة، وتسجل باسمهم دوليًا".

وأضاف النشطاء: "أول براءة اختراع للشركة كان في تكنولوجيا ضخ مياه الآبار بالطاقة الشمسية، قدروا يطوروا تكنولوجيا تشغل مضخات مياه الآبار توصل حتى قوة ٦٠٠ حصان بتشتغل بالطاقة الشمسية، وده حل مهم جدًا للزراعة في الصحراء، والمشروع بيطبق بالفعل حاليًا في الواحات".

وتابعوا: "في ٢٥ سبتمبر الجاري الشركة هتفتتح أول محطة مملوكة لها بتبيع كهرباء من الطاقة شمسية للقطاع الخاص خارج الشبكة الحكومية، لصالح مزرعة شركة جهينة للألبان في الواحات البحرية، بقدرة ١ ميجاوات، وبتكلفة ١٤ مليون جنيه، وعقد لمدة ٢٥ سنة، وهتوفر استهلاك ٦٠٠ ألف لتر من الديزل المستورد سنويًا.

المصدر: فيتو




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: أول فاتورة كهرباء رسمية من شركة الطاقة الشمسية التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى