Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

السبت، 10 سبتمبر، 2016

بيت المقدس يطلب هدنة.. والجيش المصري يرد

السبت، 10 سبتمبر، 2016



كشفت مصادر قبلية بمحافظ شمال سيناء، عن محاولة بعض أبناء قبائل شمال سيناء التوسط، بين الجيش المصري، وقوات الأمن، وبين مسلحي تنظيم "أنصار بيت المقدس" التابع لداعش، بعد خسائر التنظيم الكبيرة.

وكبد الجيش المصري تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، أو ما يعرف بـ"ولاية سيناء"، خسائر فادحة، وبشكل يومي، طوال الأشهر الماضية.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها ل"ـ24"، إن بعض أبناء القبائل طلبوا عمل هدنة بين الجيش المصري، وبين المتطرفين، لافتة إلى أنهم عرضوا الهدنة على قيادات الجيش المصري هناك، إلا أن القيادات لم تمنحهم إجابة.

وبحسب المصادر، فإن إجابة الجيش المصري، كانت عملية، وجاءت برفض الطلب، وتمثلت في استمرار العمليات العسكرية ضد مسلحي ما يعرف بولاية سيناء، أو تنظيم بيت المقدس، بصورة يومية وبعمليات عسكرية كمية ونوعية.

ولم تستبعد المصادر أن تكون المطالب بعمل هدنة جاءت بإيعاز من العناصر الإرهابية في سيناء لتخفيف الضغط عليها من قبل الجيش المصري.

من جانبه، قال القيادي الجهادي السابق، الدكتور أمل عبد الوهاب، إن أية محاولة للوساطة بين الجيش المصري والعناصر الإرهابية لن تنجح، لأن الوساطة مع الإرهابيين ليست جزءاً من عقيدة الجيش أو مصطلحاته.

وأكد عبد الوهاب لـ24، أن المصادر القبلية لم تتدخل لطلب الوساطة إلا بعد أن طالب بها العناصر التكفيرية، نظراً لضعف موقفهم وقرب القضاءعلى وجودهم في سيناء بالكامل.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: موقع إماراتي: "داعش سيناء" يطلب هدنة.. والجيش المصري يرد

المصدر: 24




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيسبوك

2 تعليقات:

ss
  1. هدنة ؟ هههههههههههه -- ده معناه اعتراف بوجودهم علي ارض الواقع -- علي الجيش المصري حرقهم احياء

    ردحذف
  2. كنت طالبا فى الكلية الحربية عام 1980 وفى محاضرة مادة إدارة النيران وزع علينا الرائد راضى جداول مثل جداول اللوغاريتمات بتاع الثانوية العامة وقال بعد تذخير المدفع تضبط البيانات بالديسيمتر على اسطوانة المسافات مع الأخذ في الحسبان سرعة القذيفة ودرجة الحرارة وسرعة الرياح وإتجاه الريح والضغط الجوي بإستخدام تلك الجداول للتأكد من إصابة الهدف ، فسألته من اللى عمل تلك الجداول ؟ فقال : الروس فقلت له كيف عملوها فقال : ظلوا يجربوا ويضربوا ويغلطوا ويصوبوا الخطأ وطِلِعْ دينهم لحد ما عملولنا تلك الجداول ، فقلتُ له : عشان كدة كفروا ، فضج جميع الطلبة بالضحك فقال الرائد راضى : ماتهزرش يا طالب تانى مرة هاحبسك ، المزيد على مدونتى http://lissy57.wordpress.com/

    ردحذف

تمالتقييم: بيت المقدس يطلب هدنة.. والجيش المصري يرد التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى