Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأحد، 11 سبتمبر، 2016

تدريب الطيارين المصريين على قيادة طائرات الهليكوبتر الهجومية "كا-52كا"

الأحد، 11 سبتمبر، 2016


وقعت وزارة الدفاع المصرية مع نظيرتها الروسية اتفاقًا يقضى بتدريب الجيش الروسى نخبة من الطيارين المصريين على مروحيات القتال المتقدمة «كا 52 كية إس- Ka-52 Ks» التمساح، والتى ستشتريها مصر من روسيا لاستخدامها على حاملات الطائرات الميسترال التى حصلت عليها من فرنسا.

جاء هذا أثناء زيارة وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى روسيا، والتي انتهت أمس الأول، وشهدت التوقيع على اتفاقيات وبروتوكولات تعاون عسكرى إضافية بين البلدين. وذكرت صحيفة «أزفستيا» الروسية أن الاتفاق على تدريب الطيارين المصريين جاء بعد تقدم مصر بطلب لشراء ١٦ مروحية روسية سيتم نشرها على حاملة الطائرات جمال عبد الناصر، ومن المنتظر أن تكون هناك صفقة أخرى لحاملة الطائرات أنور السادات التى ستستلمها مصر قريبًا.

وتُعد مصر حاليًا الوثائق الخاصة بالطيارين وبرامج التدريب المطلوبة، وستعمل وزارة الدفاع الروسية على وضع برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع وزارة الدفاع المصرية.

المصدر: البوابة - سبوتنيك




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: تدريب الطيارين المصريين على قيادة طائرات الهليكوبتر الهجومية "كا-52كا" التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى