Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

شاهد بالفيديو والصور تخطيط العلمين الجديدة شئ أقرب للخيال

الأربعاء، 31 أغسطس، 2016


 كشفت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خرائط الأعمال التى يتم تنفيذها حاليا في موقع مدينة العلمين الجديدة، والتى تبلغ المساحة الإجمالية لها 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان.

وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.

شاهد الفيديو في الأسفل


ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، بناء على الدراسة التى تم وضعها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالقاهرة، للاستفادة من الساحل الشمالى الغربى وتنميته بعمق أكثر من 60 كم، جنوب الشريط الساحلى. 


فالعلمين الجديدة تعتبر أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية، والتى من المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة فى نهاية مراحلها الأولى.


وتم البدء فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية لمساحة 2000 فدان ضمن المرحلة الأولى للمدينة، ويجرى تطوير طريق إسكندرية - مطروح من الكم 93، حتى تقاطعه مع طريق وادى النطرون - العلمين، وتم إسناد تنفيذ أعمال استكمال تحويل الطريق الدولى الإسكندرية - مطروح من التقاطع على طريق وادى النطرون - العلمين إلى مدخل مدينة العلمين بطول 33 كم.


وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع الهيئة الهندسية بتنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية للمدينة، ومنها الخطوط الناقلة للمياه، بالتوازى مع تنفيذ محطة المياه الخاصة بالمدينة.

وتقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ طريق جنوب المدينة بطول 38 كم، ليكون بديلا للطريق الساحلى الحالى، ويبلغ عرض الطريق 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة.


وتم البدء فى تنفيذ 10 آلاف وحدة للإسكان الاجتماعى بالمدينة، 5 آلاف منها تنفّذها الوزارة، والأخرى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويتكون القطاع الساحلى من منطقة بحيرة العلمين (حى الفنادق)، ومركز المدينة، والحى السكنى المتميز، وحى حدائق العلمين، ومرسى الفنارة ومركز المؤتمرات، و(منتجع خاص)، والمنطقة الترفيهية، والمركز الثقافى، والإسكان السياحى، وحى مساكن البحيرة، وأرض المعارض، أما المنطقة الأثرية، فمن المتوقع أن يكون بها متحف مفتوح ومتنزه دولى، إضافة إلى منطقة ترفيهية وفنادق وخدمات الميناء، بينما يشتمل القطاع الحضرى على الجامعة، ومركز الخدمات الإقليمية، وتبلغ نسبة البناء فى مركز السياحة العالمى نحو 20%.


ومن المتوقع أن تتوافر فرص استثمارية فى المرحلة الأولى، التى تشمل أرض المعارض، والمنطقة الترفيهية، ومركز الاستشفاء العالمى، والفنادق، والجامعة، ومركز الخدمات الإقليمية، ويصل إجمالى مساحة الفنادق إلى نحو 296 فدانًا، ويبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة، وفى نهاية المرحلة الأولى من المقرر أن يتم طرح أراضى 12 فندقًا، بينما تبلغ المساحة المخصصة لإنشاء المركز الطبى العالمى للاستشفاء والعلاج الطبيعى 44 فدانًا، والذى تعاظمت أهميته فى ظل تزايد الطلب على الخدمات الطبية على المستويين الوطنى والإقليمى، أما مركز الخدمات الإقليمية فقد تم تخصيص 400 فدان له كأسبقية أولى، ويشتمل على مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهى، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادى رياضية، وخدمات إدارية.



المصدر: مبدأ




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: شاهد بالفيديو والصور تخطيط العلمين الجديدة شئ أقرب للخيال التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Wael
إلى أعلى