Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 13 أبريل 2016

أول رد من الجيش المصري على إعلان أمريكا نشر طائرات بدون طيار في سيناء

الأربعاء، 13 أبريل 2016



رفض العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، التعليق على ما أعلنه البنتاجون أمس، بشأن إبلاغ مصر وإسرائيل رسميًا، بنيتها خفض عدد جنود قوة حفظ السلام الأمريكيين في سيناء، ونشر طائرات من دون طيار مكانهم في هذه المنطقة.

 وقال العميد محمد سمير، لـ"رويترز"، إن القوات المسلحة ليس لها علاقة بالأمر، مضيفًا أن المسألة من اختصاص وزارة الخارجية. ولم يرد المتحدث باسم وزارة الخارجية على اتصالات من "رويترز" طلبا للتعليق.

 وكان الجيش الأمريكي، قال إنه أبلغ مصر وإسرائيل رسميا بأنه يراجع عمليات حفظ السلام في شبه جزيرة سيناء بما في ذلك سبل استخدام التكنولوجيا لتنفيذ مهام بعض الجنود الأمريكيين هناك.

 وذكر مسؤول أمريكي، أن وزارة الدفاع (البنتاجون) تريد خفض عدد جنود قوة حفظ السلام الأمريكيين في شبه جزيرة سيناء لأسباب من بينها زيادة تهديد تنظيم "داعش"، ونشر طائرات من دون طيار مكانهم في هذه المنطقة.

 ويشارك نحو 700 جندي أمريكي في عملية المراقبة هذه بعد أن وقعت اسرائيل ومصر اتفاق السلام في 1979، واتفقتا على قوات وبعثة مراقبين متعددة الجنسيات لمراقبة تطبيق الاتفاق.

 وقال المتحدث باسم البنتاجون كابتن البحرية جيف ديفيس، إن البنتاجون لا يزال ملتزمًا تمامًا بالبعثة، إلا أنه يرغب في استخدام الطائرات بدون طيار وغيرها من الأجهزة المتطورة للقيام ببعض المهمات الخطرة.

 بوابة الفجر




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: أول رد من الجيش المصري على إعلان أمريكا نشر طائرات بدون طيار في سيناء التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Ahmed Sami
إلى أعلى