Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الخميس، 14 أبريل 2016

صور| رسالة شديدة اللهجة لمصر...غزة تعزز إجراءاتها الأمنية على حدود سيناء

الخميس، 14 أبريل 2016


 تعزيزات أمنية فلسطينية على الحدود مع مصر - وكالة صفا
المصدر : موقع ( دوت مصر الإخباري )

بدأت قوات الأمن الوطني التابعة لحركة حماس في قطاع غزة مؤخرا إجراءات أمنية إضافية لتعزيز الأمن والسيطرة على ضبط الحدود الجنوبية الفاصلة بين قطاع غزة ومصر.



وقالت مصادر أمنية لوكالة "صفا" الفلسطينية إن هذه الإجراءات تم الشروع بها تزامنا مع توجه وفد حركة حماس لزيارة العاصمتين المصرية القاهرة والقطرية الدوحة، وتم تنفيذها على أرض الواقع في أعقاب عودة الوفد للقطاع عبر معبر رفح، قبل أسبوعين.



ولفتت المصادر إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذُها هي "زيادة عدد قوات الأمن الوطني المنتشرة على الشريط الحدودي من خلال الدفع بكتيبة جديدة على الحدود، يقدر عددها بنحو 100عنصر، وتقسيم الحدود إلى 3 كتائب "غربية، وسط، شرقية".



وأشارت المصادر كذلك إلى إقامة مزيد من المواقع الأمنية، متوقعة وضع نقاط (غرف جاهزة) ومكعبات خرسانية بعد الانتهاء من تسوية الأرض وتهيئتها لإقامة تلك المواقع .

واختيار الأماكن المناسبة لها؛ معلنة الانتهاء من تهيئة الأرض لنحو 15 نقطة من منطقة العبد جبر شرق رفح حتى البحر.



وأردفت "سيتم تعزيز قوات "الضبط الميداني" التابعة لوزارة الداخلية في المنطقة الواقعة ما بين معبري رفح البري وكرم أبو سالم"، التي لا تخضع لسيطرة جهاز الأمن الوطني لقربها من السياج الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.



وشددت المصادر على أن تلك الإجراءات ليست مرتبطة بمناسبة ما أو تعني أن الحدود غير مضبوطة "بل هي مضبوطة بالأساس، لكن لتعزيز الأمن بشكل إضافي وبث رسالة طمأنة للأشقاء في مصر بأن تلك الحدود لم ولن تكون مصدر تهديد للأمن القومي المصري".



وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، إياد البزم، أن هذه الإجراءات "مستدامة، فقوات الأمن الفلسطينية تعمل بشكل دائم في تطوير إجراءاتها، من أجل تأمين هذه الحدود بشكل كامل ومطلق"، وأضاف في تصريح لـ"صفا" أن الحدود منطقة آمنة ومستقرة وأن قوات الأمن تبسط سيطرتها بشكل كامل عليها.



وتابع "نحن حريصون على الأمن القومي المصري، كما حرصنا على الأمن الفلسطيني، بالتالي لا يمكن أن نسمح لأحد بتهديد أمن مصر انطلاقا من قطاع غزة، وهذه رسالة للأشقاء المصريين".










































تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: صور| رسالة شديدة اللهجة لمصر...غزة تعزز إجراءاتها الأمنية على حدود سيناء التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Ahmed Sami
إلى أعلى