Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

728x90 AdSpace

الأربعاء، 13 أبريل 2016

وزير التجارة : خفض المكون الأجنبي في اتفاقية الكويز إلى 8%

الأربعاء، 13 أبريل 2016



قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مصر تسعي لزيادة صادراتها السلعية إلى السوق الأمريكي من خلال القضاء علي المعوقات التي تحد من نفاذ هذه المنتجات، وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية ورفع العوائق الخاصة بالشحن الجوي، مع أهمية الاستجابة لمطالب مصر الخاصة باتفاقية الكويز، والتى تشمل تخفيض نسبة المكـون الأجنبى من 10.5% إلى 8% وتوسيع حجم الاستفادة من الاتفاق من خلال ضم مناطق جغرافية جديدة وإدخال منتجات جديدة فى إطار هذا الاتفاق.

كما تسعى لخفض الإجراءات الفنية المطلوبة من الجانب الأمريكي للسماح بنفاذ الموالح إلى السوق الأمريكية، وسبل تعظيم استفادة الصادرات المصرية من برامج التفضيلات التجارية الأمريكية، فضلا عن استقبال وفد من وزارة الخارجية الأمريكية مطلع شهر فبراير الماضي لبحث دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة فى إطار التحضير لبعثة طرق الأبواب التى تنظمها الغرفة سنويا للولايات المتحدة الأمريكية والتى ستبدأ خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل.

 البوابة نيوز




تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
  • تعليق بلوجر
  • تعليق الفيسبوك

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تم التقييم: وزير التجارة : خفض المكون الأجنبي في اتفاقية الكويز إلى 8% التقييم: 5 تم التقييم بواسطة: Ahmed Sami
إلى أعلى